شعراء شباب في منعطف إيجابي بمسيرة أدبي مكة

تاريخ الكتابة: 7 فبراير,2019 | لا يوجد تعليقات
  • بإشراف الدكتور حامد الربيعي
  • شعراء شباب في منعطف إيجابي بمسيرة أدبي مكة
  •  

     أجمع المشاركون والحاضرون للقاء الشعري الشبابي الذي نظمه نادي مكة الثقافي الأدبي ، مساء الأربعاء 1/6/1440هـ، أن النادي بتوجيه واهتمام من رئيسه الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، يمر بمنعطف إيجابي في مسيرة عطائه ، تتمثل في اهتمامه بالشباب ، ورعايته لمواهبهم ، وحرصه على أن يأخذوا دوراً فاعلاً في نشاطات النادي ، من خلال تشكيلات اللجان والفعاليات المقدمة ، وقد أكد على هذا المسار الدكتور عبدالعزيز الطلحي ، الذي أوضح في نهاية اللقاء إلى توجه إدارة النادي أن يكون للشباب الدور الأكبر ، وأن المستقبل يحمل زخماً أكثر..

     شارك في لقاء الشعر الذي نظمه النادي ، ضمن فعاليات (جماعة شعر)، أربعة من الشعراء الشباب وهم : سعد المطرفي ، البراء البركاتي ، معاذ عبدالقادر ، نوال العروسي .. وأداره ببراعه الشاعر عمار البطحاني مستفتحاً اللقاء بقوله : مساء كورد شذى وعنبر .. وشعر تغنى وحرف تبختر .. ونسمة حبّ من العطر أعطر .. ثم قال في الشعر مقتبساً :

الشعر عالمنا المنفوش في الورق              به نحلق أحلاماً إلى الأفق

     تضمن اللقاء ثلاث جولات قدّم خلالها الشعراء مختارات من قصائدهم في موضوعات مختلفة ، فكانت بداية الشاعر سعد المطرفي في قصيدة عن (أم القرى)، وكانت النهاية مع قصيدة تحمل قدراً من الحكمة بعنوان ( بّحة الحادي).. في حين غلب على قصائد الشاعر البراء البركاتي (الغزل)، ومنها قوله :

حبيب بات يهجرني عقابا    وكنت مؤملاً منه الثوابا

وبدأ الشاعر معاذ عبدالقادر بقصيدة تحمل سلاماً من حمى البيت العتيق ، واختتم مشاركاته بترنيمة روح ..

    وحملت قصائد نوال العروسي مشاعر عميقة ، وتفاعلاً راقياً مع الحدث ..

     وحملت التعقيبات والمداخلات في نهاية اللقاء الإعجاب بالشعراء وما قدموه ، كان منها تعقيب رئيس (لجنة شعر)، الشاعر رداد الهذلي ، الذي راقت له عناوين قصائد سعد المطرفي وما فيها من صور جميلة ، وأثنى على الدهشة والحكمة والتضمين في قصائد البراء البركاتي ، وأبدى إعجابه بالرقة في قصائد معاذ عبدالقادر ، وبموسيقى وألفاظ نوال العروسي ..

     ورحبت عضو (لجنة الشعر)، الشاعرة نادية بنون بالشعراء والحاضرين ، وما شاهده اللقاء من تفاعل المتلقي مع المبدع ..

     ونوّه الأديب هيثم اللحياني بهذه الأمسية ، وبتوجه نادي مكة الثقافي الأدبي إلى الاهتمام بالشعراء الشباب وبالناشئة من أصحاب المواهب ..

     شهدت هذه الأمسية حضوراً كبيراً، كان من بينهم آباء وأمهات للشعراء المشاركين ، وقد قاطع الجمهور القصائد الملقاة بالتصفيق وعبارات الثناء ..

التصنيف : الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *