أخبار النادي

أمسية شعرية لنادي مكة عبر برنامج zoom

اتفاقية تعاون بين أدبي مكة ومجمع اللغة العربية

لخدمة اللغة العربية وأدبها اتفاقية تعاون بين أدبي مكة ومجمع اللغة العربية يواصل نادي مكة الثقافي الأدبي عقد شراكاته واتفاقاته الفاعلة سعيا لتطوير سبل التعاون مع الجهات والمؤسسات ذات الصلة بخدمة العربية وما يتصل بها ، وبخاصة ما يسعى الجميع إلى تحقيقه من خلال فعاليات برنامج ملتقى مكة الثقافي في نسخته الرابعة الذي يأتي تحت شعار : ( كيف نكون قدوة بلغة القرآن الكريم؟) ، وكان آخر ما أنجزه النادي لهذا الهدف توقيع مذكرة تعاون بين النادي ومجمع اللغة العربية بمكة المكرمة ، تنص على تعاون الجانبين لتقديم التدريب في المجال اللغوي والإعلامي بعقد مجمع اللغة العربية دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية للعمالة الوافدة بالتنسيق مع نادي مكة الثقافي الأدبي ، وكذلك تعاون الطرفين في التطوير والاستشارات وتقديم المبادرات لخدمة المجتمع..وقد قام بتوقيع مذكرة التعاون الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، ممثلا لنادي مكة الثقافي الأدبي ، و الأستاذ…

قراءة المزيد

دعوة للمشاركة في المسابقة

إعلان

يعلن نادي مكة الثقافي الأدبي وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من الجهات الصحية المختصة في المملكة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد . وحرصا على حماية صحة جمهور النادي ومرتاديه فقد تقرر تعليق الفعاليات المنبرية ، والدورات ، وغير ذلك من الأنشطة التي تستدعي اجتماع المستفيدين في مكان واحد ، وذلك في جميع اللجان والجماعات التابعة للنادي داخل مدينة مكة المكرمة وخارجها ، ابتداء مساء اليوم الاثنين ١٤ / رجب / ١٤٤١ حتى تزول الدواعي والأسباب ، سائلين المولى القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه .

قراءة المزيد

رسالتنا

نعمل على أن يكون نادي مكة الثقافي الأدبي مركزاً ثقافياً متنوعاً .. وملتقى للمثقفين والأدباء. ينطلق في فعالياته وإصداراته من روح الإسلام، ويجسدها باللغة العربية الفصحى، ويرعي المواهب الشابة في جميع فروع الثقافة .. ويبث روح المنافسة بين منتجيها. وسنعمل على استقطاب ضيوف البلد الحرام لإغناء الحركة الثقافية. ونسعى ليكون النادي مرجعاً حقيقياً للثقافة المكية. ومنفتحاً على الثقافات الأخرى، بالترجمة منها وإليها.

نادي مكة الأدبي @adabimakkah

جديد صور النادي

جديد الصور المضافة في ألبومات نادي مكة الثقافي الأدبي