بالعديد من الفعاليات أدبي مكة يحتفي باللغة العربية

تاريخ الكتابة: 11 ديسمبر,2019 | لا يوجد تعليقات

بالعديد من الفعاليات أدبي مكة يحتفي باللغة العربية

      بتوجيه من الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي ، يشارك أدبي مكة المكرمة ، باليوم العالمي للغة العربية من خلال جناح لإصداراته في معرض اللغة العربية الذي تقيمه كلية اللغة العربية في جامعة أم القرى ، خلال الفترة من 11-15/4/1441هـ، ويضم الجناح مجموعة كبيرة من إصداراته التي تجاوزت مائتي إصدار معظمها في اللغة العربية والإبداعات الأدبية والدراسات النقدية ، وهي متاحة للجميع من طلاب العلم والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي ..

      من جانب آخر تنظم لجنة أدبي مكة الثقافية في محافظة الكامل ، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ، محاضرة بعنوان : ( اللغة العربية .. أزمة لسان أم أزمة إنسان؟) يلقيها الأستاذ الدكتور محمد ربيع الغامدي ، وذلك مساء الأربعاء 21/4/1441هـ، بفندق الكامل .

     وأشار الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، إلى أن اهتمام نادي مكة الثقافي الأدبي في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية يواكب مشاركاته في مشروع إمارة منطقة مكة المكرمة ، في نسخته الرابعة ، لعام 1441هـ، تحت شعار ( كيف نكون قدوة بلغة القرآن ؟).. وسيكون للنادي مشاركات أخرى على أصعدة مختلفة في هذا المشروع الهادف ، لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، وما حققه وما يحققه من نتائج إيجابية في الأعوام الماضية ، انعكست على الوطن ومؤسساته ، والمواطن والمجتمع .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *