انطلاق فعاليات دورة العلاقات العامة والإعلام والإلقاء ، لفريق كشافة مكة التطوعي مساء الأربعاء4/6/1441

تاريخ الكتابة: 30 يناير,2020 | لا يوجد تعليقات

بمحاضرة عن الاعلام الإلكتروني

انطلاق دورة كشافة شباب مكة بأدبي مكة

     برعاية الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي ، انطلقت مساء الأربعاء 4/6/1441هـ، فعاليات دورة ( العلاقات العامة والإعلام والإلقاء)، لفريق كشافة شباب مكة التطوعي ، التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة .. ضمن برنامج أدبي مكة المكرمة لمشروع إمارة منطقة مكة المكرمة ( كيف نكون قدوة بلغة القرآن الكريم؟)..

    كانت المحاضرة الأولى في هذا البرنامج للأستاذ عبدالله أحمد الزهراني ، رئيس تحرير صحيفة مكة الإلكترونية ، بعنوان : ( الإعلام الإلكتروني وسيلة تواصل العصر )، الذي تحدث عن التطور الإلكتروني الذي انعكس على مختلف مفاصل ومناحي الحياة في العصر الحاضر ، ووجد له ساحة رحبة في ميدان الكلمة المكتوبة والمقروءة ، المرئية والمسموعة ..

    وأشار إلى هذا النجاح الكبير ، والتوسع المديد الذي حققته الصحافة الالكترونية في الأعوام الأخيرة ، على حساب الصحافة الورقية التي تراجع مكانها ، وتخلفت أدواتها وتخطاها الزمن ..

     وأوضح ما في الصحافة الالكترونية من تقنية عالية فرضت نفسها لإيجابيات وميزات عديدة منها : سعة الانتشار ، وقلة التكلفة ، وآلية الخبر ، والتفاعل الذي ينعكس عصفاً ذهنياً في مختلف الجهات ..

     ونوّه باهتمام المملكة العربية السعودية بهذا اللون من الإعلام الجديد ، ومن ذلك انشاء إدارة للنشر الالكتروني ، ووضع ضوابط لنظام المطبوعات والصحافة الالكترونية ..

     وتحدث الأستاذ عبدالله الزهراني عن تجربته في إصدار (صحيفة مكة الالكترونية ) وما بذله من جهود لتفرض وجودها وتحقق حضورها خلال عقد واحد من الزمن ..

    فقد انطلقت عام 2009م كإحدى المبادرات الاجتماعية والوطنية ، خدمة لمكة المكرمة ومشروعاتها وجمعياتها ومؤسساتها وحراكها الحياتي والاقتصادي والحضاري في هذا العهد الزاهر ..

     وحرصت في مشوارها القصير على أن تكون جديرة بشرف المسمى ، المقتبس من أشرف مكان ( مكة المكرمة )، بدلالاتها التاريخية ، والدينية ، والحضارية .. وبتعاون المخلصين والتفاف الأوفياء المبدعين ، تحقق لها النجاح في وقت قياسي لتكون واحدة من أفضل ثلاث صحف الكترونية في المملكة العربية السعودية ..

     وشهدت هذه المحاضرة تفاعلاً من الحاضرين والمنتسبين للدورة كانت من بينهم أ.حامد العباسي ، أ.علي أبوبكر هوساوي ،ـ أ.عثمان المدني .. إضافة إلى عدد من الكشافين الصغار الذين كانت لهم مداخلات قيمة ، مع أهازيج الكشافة الترحيبية اللافتة .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *