بإشراف لجنة أدبي مكة بمحافظة الكامل تاريخ وحضارة الكامل في حوار قيم يوم الأربعاء 11/7/1439

تاريخ الكتابة: 1 أبريل,2018 | لا يوجد تعليقات

بإشر وحضارة الكامل في حوار قيم

 

تواصل اللجنة الثقافية لنادي مكة الثقافي الأدبي في محافظة الكامل نشاطها الهادف بإقامة المزيد من الفعاليات الثقافية والأدبي .. وفي هذا السياق أقامت اللجنة مساء الأربعاء 11/7/1439هـ، حواراً بعنوان ( محافظة الكامل .. تاريخ وحضارة ).. شارك في الحوار الدكتور محمد صامل السلمي ، استاذ التاريخ الإسلامي ، الذي تحدث عن المسمى التاريخي والتطور الإداري لمحافظة الكامل .. وتناول فارس الحوار الثاني الدكتور صالح مخضور السلمي ، رئيس مركز تقدم للدراسات والبحوث ، تناول النظم والإرث الحضاري لسكان محافظة الكامل ، وتحدث الباحث التاريخي الأستاذ مهدي بن نفاع القرشي عن محافظة الكامل في المصادر والمراجع التاريخية ، وما فيها من آثار مهمة ..

أدار الحوار واثراه بالنقاش والزيادة الدكتور إبراهيم بن عطية الله السلمي ، رئيس قسم التاريخ بجامعة أم القرى ..

وحضر هذه الأمسية جمع كبير من مثقفي محافظة الكامل ، وكان في مقدمة الحاضرين الدكتور محمد سعيد مدرس ، عميد كلية العلوم والآداب بجامعة جدة ، فرع الكامل ، والشيخ عمر السلمي ، قاضي محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة ، والدكتور سعد الموسى عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى ..

وفي نهاية الأمسية تم تكريم فرسان الحوار من رئيس لجنة أدبي مكة الثقافية بمحافظة الكامل الأستاذ تركي بن خيشان السلمي ، الذي نوه بدعم نادي مكة الثقافي الأدبي ، ورئيس مجلس إدارته للفعاليات الهادفة التي تقام في محافظة الكامل واعداً بالمزيد منها ..

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *