تاريخ الكتابة: 1 أغسطس,2019 | لا يوجد تعليقات

http://makkahar.com/ دشنها الدكتور حامد الربيعي

نادي مكة الثقافي يهدي ضيوف الرحمن مبادرة تعريف بالمواقع والمناسك

     ضمن نشاطات نادي مكة الثقافي الأدبي لموسم حج عام 1440هـ، دشن سعادة رئيس النادي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، مبادرة ( استخدام الواقع المعزز لخدمة ضيوف الرحمن )، إحدى مبادرات نادي مكة الثقافي الأدبي لبرنامج كيف نكون قدوة ؟ في نسخته الثالثة لعام 1440هـ، تحت شعار ( كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة )..

    وأشار رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي ، المشرف العام على برنامج كيف نكون قدوة ؟ إلى أن هذه المبادرة التي تقدم بها النادي ، تخدم قطاعاً كبيراً من الحجاج ، وتعرفهم بالمعالم الشهيرة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتعينهم على أداء مناسكهم بيسر وسهولة ..

     ونوّه الدكتور حامد الربيعي بمشروع كيف نكون قدوة؟ الذي حقق أهدافه الإيجابية لخدمة مكة المكرمة وخدمة ضيوف الرحمن ، بمبادرة ورعاية وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ..

     من جهته أوضح الدكتور عبدالله بن رده الحارثي ، رئيس لجنة مشروع كيف نكون قدوة في نادي مكة الثقافي الأدبي أن تقنية الواقع المعزز Augmented Reality هي التقنية القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له.

وقد انتشرت هذه التقنية في السنوات الأخيرة بسبب الدعم الكبير لها من الشركات التقنية العملاقة مثل شركة أبل وجوجل وفيس بوك وسامسونج وغيرها.

وأصبحت تستخدم في جميع المجالات الطبية والسياحية والترفيهية والتعليمية وغيرها؛ وذلك لسهولة استخدامها وتوفرها في جميع الهواتف المحمولة، ومن هذا المنطلق رأينا استخدام هذه التقنية في خدمات الحجاج والمعتمرين والزائرين من خلال تطبيق إلكتروني مجاني للآيفون والاندرويد؛ ليسهل عليهم أداء مناسكهم ويرشدهم للأماكن المقدسة وأهم المعالم الشهيرة في مكة المكرمة مع خدمات أخرى تعليمية وإرشادية وأدلة مرئية تجعل من هذا التطبيق أساساً لايستغني عنه الحاج والمعتمر والزائر ولن يحتاج معه إلى تطبيقات خدمية أخرى إن شاء الله تعالى.

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *