مع شعراء شباب .. أدبي مكة يحتفي بيوم الشعر العالمي مساء الأربعاء 27/7/1440

تاريخ الكتابة: 4 أبريل,2019 | لا يوجد تعليقات

مع شعراء شباب .. يحتفي أدبي مكة بيوم الشعر

     حرصاً من سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي على مواكبة الأيام العالمية ، التي تخدم الفكر والثقافة والأدب ، احتفل أدبي مكة باليوم العالمي للشعر ، مساء الأربعاء 27/7/1440هـ، بتنظيم لقاء شعري ، ضمن فعاليات جماعة شعر ، شارك فيه الشعراء : سامي الثقفي ، وهيثم اللحياني ، ونورة الشمراني ، وأداره الشاعر الأستاذ رداد الهذلي ..

     وقد رحب مدير اللقاء بداية بالشعراء ، مشيراً إلى أن لديهم إبداعات ممتعة ، حيث سيخلق كل واحد لنفسه مملكة من خياله ، تزدهي بشهد الكلام وجماله ..

     بعدها بدأ الشعراء في تقديم ما لديهم من قصائد مختارة في موضوعات مختلفة ، من خلال ثلاث جولات ، تفاعل معها الحضور بالتصفيق والثناء ..

     حيث استهل الشاعر سامي الثقفي مشاركاته بتعريف الشعر :

قالوا وما الشعر قلت الشعر إحساس            الناس فيه مقامات وأجناس

     وقد عبّر عن حبه لأمه بقصيدة (أميرة القلب)، وعزف على قيثارة الشعر أبياتاً غزلية جميلة ورقيقة .

      وكان الشاعر هيثم اللحياني موفقاً في اختيار قصائد ، فيها الألم وفيها الأمل ، في إطار اجتهاداته بعلم العروض ، وتنويعه بين البحور ، وفي المفاهيم والدلالات .

       ولأنها وسمت نفسها بشاعرة الذات ، عرفت لذاتها منذ البداية بقصيدة ، كان من كلماتها : أنا كل شيء في الدنا صادفته ، أنا بصمة الإنسان إن واجهته .. وكان للغزل فيما قدمته نصيب وافر ، ذلك أن الأنثى لا يمكن أن تعيش بدون حب ، كما قالت .

مشاركات الحضور :

      وتنوعت مشاركات الحضور بين قصائد ملقاه ، وانطباعات نقدية ، حيث ألقى الشاعر عبدالله جبر ، قصيدة بعنوان : ( رمضان أقبل مرة أخرى )، وألقى الشاعر إبراهيم المهدي إحدى قصائده ، وشاركت الشابة ياسمين محمد بقصيدة .

     وكان من أبرز المعقبين الدكتور عبدالعزيز الطلحي الذي وصف ما تمّ تقديمه من قصائد بالشعر الفاره ، وأبدى إعجاباً خاصاً بإلقاء الشعراء ..

      في حين وصفت الدكتورة هيفاء الجهني شعراء اللقاء بالكوكبة الرائعة ، ووجدت في كسر بعض القصائد لتوقعات المتلقى ملمحاً نقدياً يستحق الإشارة والإشادة ..

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *