خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030

تاريخ الكتابة: 22 يناير,2020 | لا يوجد تعليقات

قدمته فاتن حسين في نادي مكة الثقافي الأدبي

عرض شامل لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030

      عرض شامل بالبيانات والأرقام قدمته المربية والمطوفة الأستاذة فاتن إبراهيم محمد حسين لما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين ، حفظه الله، من جهود جبارة في خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030.

     جاء ذلك في المحاضرة القيمة التي ألقتها في نادي مكة الثقافي الأدبي ، ضمن فعاليات رواق بكة النسائي ، مساء الثلاثاء 26/5/1441هـ، وأدارها الدكتور طارق بن حسن كوشك ، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي مسلمي تركيا وأوربا وأمريكا واستراليا ، وقدم لها المذيع الشاب بكر عبدالقادر .

     وقد استفادت الأستاذة فاتن حسين من خبراتها الطويلة في الطوافة ، ومن موقعها الوظيفي مستشاراً لوزير الحج والعمرة ، في تقديم معلومات وإحصاءات حول ما تم وما سيتم تنفيذه من مشروعات واستراتيجيات ، لتحقيق رؤية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن ، وقد أصبحت اليوم جزءاً من الواقع ونحن في عالم التحول الوطني 2020 ، وذلك بفضل الله وتوفيقه أولاً ثم بعزائم أبناء وبنات الوطن التي لامست قمة جبل طويق في الهمة .

      وكان مما تناولته المحاضرة في عرضها : برنامج خدمة ضيوف الرحمن ، المسار الالكتروني ، الحج الذكي ، نظام مقدمي خدمات حجاج الخارج ، بتحويل مؤسسات الطوافة من مؤسسات أفراد إلى شركات ، الحج الأخضر ، بعض  ما قدمته مؤسسات الطوافة من مشروعات خدمية رائدة ، أهمية القطاع الخاص وجهوده ، قياس رضا الحجاج ودوره في التخطيط للمشروعات والخدمات ، المشاريع المستقبلية للدولة ، (رؤى الحرم المكي)، و(رؤى المدينة المنورة )، وما لها من ثمرات حضارية ووطنية واقتصادية ..

التعقيبات :

     وشهد اللقاء تعقيبات عدد من الحاضرين وفي مقدمتهم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الزهراني ، الذي أثنى على المحاضرة ، وعدها نموذجاً مثالياً في المعلومة والعرض والتقديم ، وطالب بترجمتها إلى لغات أخرى ليتعرف العالم على ما تقدمه المملكة العربية السعودية من مشروعات عظيمة وخدمات استثنائية كريمة لتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لضيوف الرحمن .

     ونوّه مدير اللقاء الدكتور طارق كوشك بالمحاضرة ، وأشار إلى أن وزارة الحج والعمرة تثني على العاملين المخلصين وتحاسب المقصرين ، واقترح المطوف عبدالرزاق حسنين إيراد تسجيل المحاضرة على مواقع وزارة الإعلام ووزارة الخارجية ليتعرف الآخرون على الجهود الجبارة المقدمة ، وطالب المطوف عبدالواحد برهان سيف الدين والمطوفة سحر بنقش بتكثيف الاهتمام بتوعية الحجاج قبل قدومهم وبعده لتحقيق درجة أعلى من النجاح .. واختتم اللقاء بالتكريم .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *