حفل متميز لأدبي مكة في يوم الوطن89 مساء الأربعاء 26/1/1441

تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر,2019 | لا يوجد تعليقات

حفل متميّز لأدبي مكة في يوم الوطن 89

     واصل “نادي مكة الثقافي الأدبي” فعالياته لبرنامج (اليوم الوطني89)، بإقامة حفل متميّز تعانقت فيه كلمة الولاء ، بنشيد الوفاء ، بإبداع يتسم بالالتزام والثراء ..

     توج الحفل رئيس النادي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، بكلمة ضافية عبّر فيها عن مشاعر المواطن الأديب المثقف المخلص تجاه وطنه ، وبلده ، وولاة أمره ، مؤكداً أن هذا الوطن الغالي يسكننا كما نحن نسكنه ، مشيراً إلى ما في سفر هذه البلاد ، خلال 89 عاماً من أمجاد ، نقرأها بفخر ، ونعيشها باعتزاز ، ونستشرفها بأمل ..

    وأوضح سعادته إلى أن اسم المملكة العربية السعودية ، اسم فرض نفسه على العالم أجمع بمنجزاته وعطاءاته ودوره الكريم ، واساهمه العظيم .. وهو اسم في مطلع كل مفردة منه دلالات ومعاني ، فالميم اسم (المملكة ) دليل مكانة وتمكين ، والعين في (العربية) دليل عزّة ومنعة، والسين في (السعودية) دليل سمو ونماء .. تتعانق هذه المعاني فتشكل واقع المملكة في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير الطموح محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهما الله )..

     وعبّر الدكتور الربيعي في ختام كلمته عن دعواته ودعواته لقيادة الوطن الرشيدة ، ولأبناء الوطن وحماته على الحدود وفي الداخل ..

     وشكر المشاركين في حفل النادي ولجنة التنظيم : أ.ياسر الركاتي ،  أ.مريم خضر الزهراني ،  أ.خالد خان ، أ.نورة الشمراني، أ.عبدالعزيز الأسمري.. وكل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية ..

فقرات الحفل :

     وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات الهادفة كان من بينها عرض مرئي عن المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين ، وأوبريت وطني بعنوان(همة وطن)، للشاعر الشاب عمار البطحاني ، ومجس ترحيبي لعبدالله ملوك ، ومجسات وقصائد للشاعر الفنان الأستاذ معتوق يماني ..

    وكانت الفقرة الرئيسة في الحفل (مهرجان قوافي السعودية الثاني)، حيث شارك ستة شعراء أصلاء ، في التعبير عن حبهم لوطنهم وما يكنون له ولقادته من حب وولاء .. بدءاً بالشاعر الأستاذ عبدالله آل جازان ، تلته شاعرة الذات أ.نورة الشمراني ، كما شارك في المهرجان الشعراء :أ.محمد العرافي ، أ.طاهر الثقفي ، أ.محمد الطلحي ،أ.شروق المجيريشي.. واختتم الحفل بمشاركة الجميع في الإنشاد للوطن .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *