ثماني شركات تأهلت لتنفيذ أدبي مكة

تاريخ الكتابة: 8 مايو,2013 | لا يوجد تعليقات

00006

 

تأهلت ثماني شركات من بين 16 شركة تقدمت لتنفيذ مبنى نادي مكة الثقافي الأدبي، بعد أربعة أشهر من طرح المشروع للتنافس.
وعقد رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي الدكتور حامد الربيعي مساء أمس الأول، اجتماعاً بمقر النادي، جمع خلاله الشركات المتأهلة، بحضور مندوبيها، حيث تم فتح مظاريف العطاءات، بحضور عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للنادي عضو اللجنة المكلفة للمشروع على يحيى الزهراني.
وكشف الربيعي أن فتح المظاريف كان خاصاً فقط بالمرحلة الأولى، مشيراً إلى تجزئة المشروع إلى أجزاء: منها ما يشمل تنفيذ المسرح وما يتصل به من خدمات وقاعات وصالات أنشطة وبعض المكاتب الإدارية، وجزء يشتمل على البدرومات ومواقف السيارات التي ستتسع للمئات منها.
وأبان الربيعي أن النادي سيعلن الشركة الفائزة بتنفيذ مبنى النادي بعد اختيار اللجنة الفنية لها، وذلك بناءً على الشركة المتأهلة، حيث تأتي مرحلة المفاضلة بناءً على دراسة ملفات الشركة منذ نشأتها وحتى الآن، وستستمر الدراسة مدة لا تتجاوز عشرة أيام، يتم دراستها ومن ثم يعقد اجتماع لمجلس الإدارة ليعلن الشركة الفائزة بالتنفيذ بإشراف مباشر من المكتب المشرف على المشروع ونتوقع أن يكون التنفيذ مابين سنة ونصف وسنتين كأقصى حد.
وعن كيفية توفير المبلغ لتنفيذ المشروع، قال الربيعي «نحن مطمئنون لأننا نجد دعماً كبيراً من أمير منطقة مكة المكرمة، حيث وعدنا بالوقوف معنا حتى يقوم هذا النادي، كما أن وزير الثقافة والإعلام وعدنا بتقديم كل الدعم لقيام النادي الذي يمثل أم القرى، إضافة إلى أننا نعول كثيرا على رجالات مكة المكرمة وتجارها في سبيل ذلك.
يذكر أن العروض التي قدمتها الشركات لتنفيذ نادي مكة الثقافي الأدبي تراوحت مابين 68 مليوناً كحد أدني و89 مليوناً كحد أقصى لبناء المشروع كاملا، فيما تراوحت العروض الأخرى بين هذين العرضين

التصنيف : في عيون الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *