تكريم الفائزين بمسابقة (مكة في يوم الشعر) مساء الأربعاء 12/8/1440

تاريخ الكتابة: 18 أبريل,2019 | لا يوجد تعليقات

بالتعاون مع مشروع تعظيم البلد الحرام

الفائز بالمركز الثاني الأستاذ جابر بن فيصل الحجي

     مشاركة استثنائية قدمها نادي مكة الثقافي الأدبي ، هذا العام ، في احتفاله باليوم العالمي للشعر ، حيث نظم مسابقة الكترونية على (تويتر)، في إلقاء القصائد التي قيلت في مكة المكرمة ، بعنوان (مكة في يوم الشعر).. وقد أقيمت المسابقة بالتعاون مع مشروع تعظيم البلد الحرام ، وشهدت تفاعلاً كبيراً ، على مستوى جميع وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي ، وتجاوزت التغريدات التي نشرت في الوسم عن المسابقة أربعمائة تغريدة ، في حين بلغ عدد المشاركين والمشاركات في المسابقة الأربعين ..

     وفي مساء الأربعاء 12/8/1440هـ، أقيم حفل تكريم الفائزين بهذه المسابقة ، بحضور سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، وسعادة المشرف العام على مشروع تعظيم البلد الحرام الأستاذ الدكتور طلال أبوالنور ، وجمع من المثقفين والشعراء ، والمهتمين بفنون الإلقاء ..

    وألقى الدكتور حامد الربيعي كلمة بهذه المناسبة ، رحب فيها بالحاضرين ، وهنأ الفائزين وأشار إلى اهتمام أدبي مكة المكرمة في الاحتفاء بالأيام العالمية ، وخاصة ما يتعلق بفنون الأدب ، وفي مقدمتها الشعر ..

    وأوضح سعادته أن (جماعة شعر)، في نادي مكة الثقافي الأدبي ، قدمت في هذا العام بمناسبة يوم الشعر العالمي فكرة جديدة تركز على الإلقاء حفاظاً على مكانة الشعر في الأذن العربية ، وقد وفقوا حين جعلوا (مكة المكرمة)، موضوعاً للمشاركات ..

     ونوّه رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي ، بمشاركة (مشروع تعظيم البلد الحرام)، للنادي في إقامة هذه المسابقة ، مؤكداً حرص القائمين على هذا المشروع المبارك ، وفي مقدمتهم المشرف العام الأستاذ الدكتور طلال أبوالنور، على كل ما يخدم مكة المكرمة ، ويرتبط بمكانتها وقدسيتها ، مثنياً على التعاون المثالي بين أدبي مكة وهذا المشروع العظيم ..

      وعبّر سعادته في ختام كلمته عن شكره لجماعة شعر برئاسة الشاعر رداد بن شبير الهذلي ، وعضوية الشعراء والشاعرات : طارق سراج الزهراني ، محمد عمر الشيخ ، نادية إسماعيل بنون ، نورة أحمد الشمراني ، على جهودهم الطيبة في تنظيم هذه المسابقة وتحكيمها .. كما شكر كل من أسهم في الإعلان عنها ، والتفاعل معها ونجاحها ..

     وتضمن الحفل فيلماً عن مسابقة (مكة في يوم الشعر)، ثم عرضاً مرئياً للمشاركات الفائزة .. وتحدث رئيس (جماعة شعر )، رئيس لجنة تحكيم المسابقة الشاعر رداد الهذلي عن الضوابط التي تم اتباعها في تحكيم المسابقة .. وبعد ذلك جرى الإعلان عن الأسماء الفائزة في المسابقة حيث كانت على النحو التالي :

الفائز الأول  : مريم محمد الأمين وكانت جائزتها 4000 ريال .

الفائز الثاني : جابر فيصل الحجي وجائزته 3000 ريال .

الفائز الثالث: عبدالله عمر الشيخ وجائزته 2000 ريال .

الفائز الرابع : مودة البطحاني وجائزتها 1500 ريال .

الفائز الخامس : حمزة إياد آل مسامح وجائزته 1000 ريال .

     وفي ختام الاحتفالية ألقى الأستاذ الدكتور طلال أبوالنور كلمة هنأ فيها نادي مكة الثقافي الأدبي على هذا العمل الرائع وعلى هذه المبادرة الهادفة ، التي تجسد الوفاء لمكة المكرمة التي أشاد بها ربّ العالمين فوصفها وأعطاها وميزها .. مؤكداً أنه في كل مرحلة من مراحل البشرية يظهر الأوفياء الذين يحبون ما أحب الله ويعبرون عن حبهم بالأقوال والأعمال .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *