بإشراف لجنة أدبي مكة بمحافظة الكامل تاريخ وحضارة الكامل في حوار قيم مساء يوم 11/7/1439

تاريخ الكتابة: 1 أبريل,2018 | لا يوجد تعليقات

 

تواصل اللجنة الثقافية لنادي مكة الثقافي الأدبي في محافظة الكامل نشاطها الهادف بإقامة المزيد من الفعاليات الثقافية والأدبي .. وفي هذا السياق أقامت اللجنة مساء الأربعاء 11/7/1439هـ، حواراً بعنوان ( محافظة الكامل .. تاريخ وحضارة ).. شارك في الحوار الدكتور محمد صامل السلمي ، استاذ التاريخ الإسلامي ، الذي تحدث عن المسمى التاريخي والتطور الإداري لمحافظة الكامل .. وتناول فارس الحوار الثاني الدكتور صالح مخضور السلمي ، رئيس مركز تقدم للدراسات والبحوث ، تناول النظم والإرث الحضاري لسكان محافظة الكامل ، وتحدث الباحث التاريخي الأستاذ مهدي بن نفاع القرشي عن محافظة الكامل في المصادر والمراجع التاريخية ، وما فيها من آثار مهمة ..

أدار الحوار واثراه بالنقاش والزيادة الدكتور إبراهيم بن عطية الله السلمي ، رئيس قسم التاريخ بجامعة أم القرى ..

وحضر هذه الأمسية جمع كبير من مثقفي محافظة الكامل ، وكان في مقدمة الحاضرين الدكتور محمد سعيد مدرس ، عميد كلية العلوم والآداب بجامعة جدة ، فرع الكامل ، والشيخ عمر السلمي ، قاضي محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة ، والدكتور سعد الموسى عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى ..

وفي نهاية الأمسية تم تكريم فرسان الحوار من رئيس لجنة أدبي مكة الثقافية بمحافظة الكامل الأستاذ تركي بن خيشان السلمي ، الذي نوه بدعم نادي مكة الثقافي الأدبي ، ورئيس مجلس إدارته للفعاليات الهادفة التي تقام في محافظة الكامل واعداً بالمزيد منها ..

التصنيف : معرض الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *