انطلاق فعاليات ثقافية الكامل

تاريخ الكتابة: 26 فبراير,2018 | لا يوجد تعليقات

انطلاق نشاطات لجنة نادي مكة الثقافي الأدبي في الكامل

 

كان مساء يوم الجمعة 30/5/1439هـ، موعد انطلاق نشاطات اللجنة الثقافية التي أقامها نادي مكة الثقافي الأدبي في محافظة الكامل ، حيث نظمت اللجنة حواراً بعنوان (اللغة العربية الفصحي .. لغة الخطاب والتخاطب )، شارك فيها أ.د. رفيع بن غازي السلمي ، أ.د. عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي ، وأدارها د. فهد بن عوض العلياني ..

وقد تحدث الأستاذ تركي بن خيشان السلمي ، رئيس لجنة أدبي مكة الثقافية بالكامل ، في بداية اللقاء ، منوهاً بأهمية الثقافة ودورها في تطور المجتمعات ، مشيداً ببادرة نادي مكة الثقافي الأدبي ، في إقامة لجنة ثقافية في محافظة الكامل ، دعماً للحراك الثقافي والأدبي ، في هذه المحافظة المتعطشة لكل جديد مفيد ، وعبر عن شكره وتقديره للدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، على هذه المبادرة ودعمها بكل الوسائل المادية والمعنوية ..

وسبق الحوار كلمات لمحافظ الكامل الأستاذ عايد بن محمد المدرع ، وكلمة لأهالي محافظة الكامل الأستاذ رويبح بن عبدالمعطي القرشي ، وقصة بداية التعليم في محافظة الكامل للأستاذ عابد بن بادي السلمي ..

طروحات المشاركين

وتضمن حوار المشاركين حديثاً عن ميزات اللغة العربية ، للدكتور عبدالرحمن السلمي ، ففيها البيان الكامل ، وهي التي تعد مفتاحاً لفهم القرآن الكريم ، والحديث الشريف ، واعتيادها يؤثر في الخلق والعقل والسلوك ، وهي مصدر اعتزاز للأمة ..

وتناول الدكتور رفيع السلمي في مشاركته مجالي اللغة الفصحى ، والعامية ، محذراً من التفريط في إدراك فهم الفصحى والتكلف في استخدامها مع ضرورة الاهتمام بها وبقواعدها لما لها من قيمة وأثر ..

وكان هناك العديد من المداخلات والتعقيبات ممن شارك فيها : أ.عبدالرحيم الصبحي ، د. محمد بن صامل السلمي ..

فقرات عديدة

وشهد ذلك اللقاء فقرات أخرى منها قصيدة شعرية للدكتور بندر بن عبدالولي السريحي السلمي ، وكلمة ارتجالية للطفل الموهوب عبدالله بن فواز السلمي عن اللغة العربية لغة القرآن الكريم ..

وعبّر المشاركون والحاضرون لهذا اللقاء عن شكرهم لنادي مكة الثقافي الأدبي على إقامة لجنة ثقافية في محافظة الكامل وما قدمته وستقدمه من نشاطات هادفة .

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *