الروائي طاهر الزهراني في حضر النقد بالنادي الاثنين 25/3/1440

تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر,2018 | لا يوجد تعليقات

في لقاء بنادي مكة الثقافي الأدبي

الروائي طاهر الزهراني في حضرة النقد

 

بمتابعة وتوجيه من سعادة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي تتابع لجان النادي نشاطاتها في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والاجتماعية ..

وفي إطار هذا الحراك نظم نادي مكة الثقافي الأدبي لقاءً ضمن فعاليات جماعة فضاءات السرد ، مع الروائي طاهر الزهراني، قدم فيه الأستاذ الدكتور عبدالله بن إبراهيم الزهراني قراءة نقدية لإحدى روايات المحتفى به ، وأدار اللقاء الدكتورة خلود الحارثي ..

وقد وصف الدكتور عبدالله الزهراني الروائي والقاص طاهر بأنه رجل مدهش وإن اختلفنا معه فيم كتب ، فقد كان جسوراً في الكتابة واقتحام القضايا الصعبة ، وهو من الشخصيات التي جاءت لتقول كلمة حاسمة في وقت أكثر ما نحتاج فيه إلى قول الكلمة الحاسمة ..

ونوهت الدكتورة صلوح السريحي بالدلالات العميقة في روايات طاهر الزهراني ، وما تحمله من جوانب إنسانية .. وأشار الدكتور أحمد صبرة إلى تتبعه روايات الكاتب وما طرأ عليها واحدة بعد الأخرى من تنام في الأداء ، ولغة أخاذة تستحق أن تكون مادة للدراسة الأكاديمية ..

وتحدث الدكتور عبدالعزيز الطلحي عن المسار السردي لطاهر الزهراني روائياً ، وتفاعل أبطال روايته مع سيرته الذاتية ، التي اختلط فيها الجداوي مع ابن القرية التهامية ..

وقارن الدكتور سعد حمدان الغامدي بين روايات طاهر الزهراني فانتصر لبعضها وانتقد أخرى ..

ووصفت الدكتورة هيفاء الجهني رواية طاهر الزهراني (الفيومي)، بأنها تستحق القراءة والدراسة .. وأشار الناقد صلاح القرشي إلى الاحتجاج في رواياته بينما أشاد الأستاذ حمزه فاضل إلى الجرأة في موضوعاتها..

 

 

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *