تدشين الموقع الجديد للنادي

تاريخ الكتابة: 3 يناير,2012 | لا يوجد تعليقات
بمميزات غير مسبوقة نادي مكة الثقافي يدشن موقعه الالكتروني الجديد

بمميزات غير مسبوقة نادي مكة الثقافي يدشن موقعه الالكتروني الجديد

تمّ مساء الثلاثاء 9/2/1433هـ ، الموافق 3/1/2012م ، تدشين الموقع الجديد لنادي مكة الثقافي الأدبي على الشبكة العنكبوتية ، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي ، الدكتور أحمد بن نافع المورعي ، وعضو مجلس الإدارة ، المسؤول المالي الدكتور السيد عبدالله بن محمد حسن فدعق ، وعضو مجلس الإدارة ، رئيس فريق التقانة المهندس عبدالله محمد الشهراني .. وبحضور جمع من الصحفيين والاعلاميين لعدد من الصحف الورقية والالكترونية ، والتلفزيونية ..
وفي بداية اللقاء عبّر الدكتور أحمد المورعي ، عن سعادته بانطلاقة الموقع الجديد لنادي مكة الثقافي ، ليكون في خدمة المثقفين والأدباء والباحثين في مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية خصوصاً، وفي جميع أنحاء العالم عموماً ..
ونوّه رئيس مجلس إدارة ثقافي مكة المكرمة بدور المهندس عبدالله الشهراني ، وفريق التقانة في تنفيذ هذا الموقع بما يتميّز به من جوانب عديدة ، ونواح مفيدة ..
إيجابيات الموقع :
بعدها تحدّث رئيس فريق التقانة ، المشرف على الموقع ، المهندس عبدالله الشهراني عن أهداف موقع نادي مكة الثقافي ، وفوائده وإيجابياته ..
حيث أشار أولاً إلى تعريف الموقع بالنادي وتاريخه ونشأته ومسيرته ، ومن تناوب على قيادته من القيادات ومجالس الإدارات .. وكذلك رسالة النادي واستراتيجيته ..
وأبان المهندس عبدالله أن بإمكان المتصفح لموقع النادي ، التعرّف على برامجه ونشاطاته وأخباره وفعالياته ..
ومن ميزات هذا الموقع قراءة مجلة النادي بإحدى الطريقتين : تحميل المجلة ، وتصفح المجلة ..
وسيقدّم موقع نادي مكة الثقافي الأدبي مجموعة من الخدمات الالكترونية متمثلة في ألبوم الصور ، الذي يضم عدداً كبيراً من صور نشاطات النادي لأكثر من ثلاثة عقود ونصف .. والمكتبة الالكترونية التي تضم إصدارات النادي ، وهي قابلة للتحميل .. كما يمكن للمثقفين والأدباء إضافة كتبهم إلى موقع النادي بعد اعتماد مجلس الإدارة..
ومن إيجابيات موقع نادي مكة الثقافي الجديدة ( البث المباشر) ،  حيث يمكن للراغبين متابعة نشاطات النادي مباشرة ، عن بعد ، بل والمشاركة فيها عن طريق ( تويتر)..
ومن خلال موقع نادي مكة الثقافي الأدبي الجديد يمكن متابعة الأخبار الثقافية والأدبية في الصحف المحلية والمواقع بشكل يومي ..
وفي موقع النادي مكتبة الفيديو التي تضم حوالي (530 فيلماً) ، ينوي مجلس إدارة النادي تحويلها إلى الصيغة الرقمية ومن ثم رفعها إلى قناة النادي على اليوتيوب ليصبح لدى نادي مكة الثقافي مكتبة لا تضاهيها مكتبة على مستوى الأندية الأدبية .
ويمكن في هذا الموقع  أن يكون التسجيل آلياً في النادي .. وهناك إمكانية  للتواصل والاتصال ودعوة الاصدقاء ، وتسجيل زيارة ،والتواصل عن طريق الايميل والهاتف الجوال ، كما استخدمت تقنية goole earth لتحديد موقع النادي والوصول إليه ، حتى يستطيع الضيف الوصول للنادي بسهولة.
وبإمكان المتصفح المشاركة بالرأي ، وطرح أية فكرة ، أو تقييم أي عمل .. ولتحقيق التواصل الاجتماعي تم ربط موقع نادي مكة الثقافي بجميع مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة ..(فيس بوك .. تويتر ، ار س.. وغيرها).
وركّز المهندس عبدالله الشهراني في ختام شرحه ، على ثلاث ميزات لموقع نادي مكة الثقافي الأدبي ، ينفرد بها عن المواقع الأخرى وهي :
أولاً : البث المباشر : مشاهدة ومشاركة .
ثانياً : مجلة النادي : تحميل أو تصفح مباشر.
ثالثاً : المكتبة الالكترونية : تحميل ورفع .. افادة واستفادة .. حيث تضم أكثر من 530 فيلماً لمحاضرات وندوات وأمسيات لروّاد وأعلام الفكر والثقافة والأدب.

 

التصنيف : الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *