أدبي مكة يكرم الشاعر حسين سرحان -رحمه الله-

تاريخ الكتابة: 2 مارس,2015 | لا يوجد تعليقات

السرحان

أدبي مكة يكرم الشاعر حسين سرحان

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام وبحضور النخب الثقافية والأدبية والأكاديمية ورجالات المجتمع ، ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي حفلاً تكريمياً للشاعر الكبير حسين سرحان – يرحمه الله – وذلك عند الثامنة والنصف من مساء يوم الأربعاء 27/5/1436هـ بفندق جراند كورال مكة المكرمة.
وسيتضمن الحفل ندوة ثقافية عن الشاعر حسين سرحان – يرحمه الله – يشارك فيها كل من:
أ.د. عبدالمحسن القحطاني.
د. عبدالله الحيدري.
د. ندى محمد الحازمي.
وستتناول الندوة جوانب مختلفة من شخصية الشاعر السرحان ، هذا إضافة إلى مداخلات من أهل وأقارب ومحبي الشاعر حسين سرحان ..
ذكر ذلك الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، وقال إن تكريم الشاعر السرحان يرحمه الله يأتي في سياق رسالة النادي تجاه تكريم الرواد والرموز الثقافية والأدبية على مستوى الوطن ، وسبق للنادي أن كرم العديد من هذه الرموز . ولا شك بأن حسين سرحان يرحمه الله شاعر كبير قدم للساحة الشعرية أعمالاً كبيرة وكان أحد رموز الشعر في بلادنا الحبيبة.
من جهته قال الأستاذ علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمشرف على الحفل أن النادي سيقوم بطباعة كتابين عن الشاعر حسين سرحان – يرحمه الله . أحدهما يتناول العديد من البحوث والدراسات التي أجراها كبار الباحثين عن الشاعر كما يرصد الكثير من المقالات التي كتبت عنه من قبل أدباء ومثقفين ومختصين .. كما يتناول الكتاب الثاني جانب الذات في شعر حسين سرحان.
وأشار الزهراني إلى أن الحفل أيضاً سيشمل معرض مصاحب لبعض الإصدارات والصور والمقتنيات عن الراحل حسين سرحان . وكذلك فيلم وثائقي يتناول أهم الجوانب والمراحل في حياة الشاعر حسين سرحان.
وأكد أن النادي قد شكل لجان تنظيمية مبكرة واستعد لهذا الحفل حتى يخرج بالصورة اللائقة كما هي حفلات النادي من قبل.

التصنيف : الأخبار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *