أدبي مكة يقيم دورة في الكتابة الإبداعية

تاريخ الكتابة: 17 أغسطس,2020 | لا يوجد تعليقات

أدبي مكة المكرمة يقيم دورةً في الكتابة الإبداعيّة

“الكتابة الإبداعيّة بأنواعها المختلفة موهبةٌ ابتداءً، وحرفةٌ بعد ذلك يمكن تطويرها وصقلها”. هذه القناعة لدى الهيئة الإدارية بنادي مكة المكرمة الأدبيَّ حفزتهم على المبادرة بإقامة دورة تدريبية بعنوان: (مدخل إلى الكتابة الإبداعية) يقدمها الأديب والناقد والمترجم الأستاذ خلف سرحان القرشي .
الدورة تقام عن بعد (أون لاين) عبر منصة تطبيق زووم، وتبدأ يوم الأحد القادم الموافق الرابع من شهر محرم وتستمر أربعة أيام بمعدل ساعتين يوميًّا من الساعة السابعة والنصف. وذكر الدكتور حامد الربيعي رئيس النادي الأدبي بمكة المكرمة بأنَّ إقامة هذه الدورة تأتي ضمن برامج النادي المختلفة انطلاقا من رؤيته ورسالته وأهدافه تجاه الكلمة المبدعة وروادها كتابًّا وقراءً. وأضاف الدكتور الربيعي أن النادي اختار الأستاذ خلف القرشي لتقديم هذه الدورة عطفا على ما لديه من تجربة وخبرة في هذا المجال من خلال قراءاته العميقة، ومن خلال كتاباته وطروحاته المختلفة في مجال المقال الأدبي والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا والرواية، بجانب إسهاماته في القراءات النقدية والترجمة من الإنجليزية إلى العربية والعكس.
وصرح الأستاذ القرشي قائلًا: “في هذه الدورة سأقدم بمشيئة الله تعالى للمتدربين والمتدربات بشكلٍ نظريٍّ وتطبيقيٍّ الأساسيات الرئيسة التي تساعدهم على ولوج عوالم الكتابة الإبداعيّة، وتجنبهم كثيرًا من الأخطاء التي يقع فيها عادةً المبتدؤون في عالم الكتابة. وأضاف القرشي: “والدورة ستمنح المتدربين والمتدربات ثقةً في أنفسهم وفي نتاجاتهم القادمة من خلال تزويدهم بالمعارف الضرورية والمعايير الفنية التي بواسطتها يمكنهم تقييم أعمالهم ابتداءً قبل عرضها ونشرها للعموم”. وختم الأستاذ خلف حديثه بقوله: “واشكر لأدبي مكة ممثلًا في هيئته الإدارية الموقرة برئاسة الدكتور حامد الربيعي ثقتهم في شخصي، وتشريفي بهذه المهمة التي أرجو من الله أن تؤتي أكلها يانعةً شهيّةً للجميع”.

التصنيف : الأخبار, الأخبار الثقافية والأدبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *