أحمد قران الزهراني يفوز بجائزة نادي مكة الثقافي الأدبي في إبداع الشعر

تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر,2018 | لا يوجد تعليقات

أحمد قران الزهراني يفوز

بجائزة نادي مكة الثقافي الدبي في إبداع الشعر

 

أعلن نادي مكة الثقافي الأدبي نتيجة جائزة النادي في دورتها الخامسة بموضوع الإبداع  في مجال الشعر ، بفوز الشاعر أحمد قران الزهراني بالجائزة عن دواوينه (بياض)، ( لاتجرح الماء ) ، ( تفاصيل الفراغ)..

جاء ذلك في بيان أمانة جائزة نادي مكة الثقافي الأدبي الذي تضمنته كلمة رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي ، أمين عام الجائزة الأستاذ الدكتور حامد بن صالح الربيعي ، في افتتاح محاضرة فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي ، ( وكذلك جعلناكم أمة وسطاً ) مساء الاثنين 21/1/1440هـ.. وأشار البيان إلى مسوغات منح الجائزة لأحمد قران الزهراني لما تمثله الدواوين التي شارك فيها الشاعر من موهبة متوهجة ، وملكة شعرية واحضة ، وخصائص أسلوبية متميزة ، مع قدرة جيدة على توظيف الرمز ووعي بتقنيات القصيدة العربية الحديثة ، وتمكنه – إلى درجة ما – من القوة التأليفية والتخيلية في قصيدة التفعيلة ، مع قدرة على القبض على اللحظة الشعرية وإثارة الدهشة ، وعلى الجمع بين الفكر والوجدان في معادلة خلاقة تجعل من القصيدة نتاج التأليف .

وسيحظى الفائز بجائزة قدرها (100000ريال) مائة ألف ريال ، بالإضافة إلى ميدالية ووثيقة الجائزة ، وطباعة أو إعادة طباعة الأعمال الشعرية الثلاثة المرشحة للجائزة ، وذلك في حفل تقيمه إدارة النادي للاحتفاء بالفائز، يحدد موعده لاحقاً.

 

التصنيف : الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *